13 عاماً مضت لنقطف ثمار انتفاضة 12 آذار, وتولد ثورة روج آفا

المجلس التشريعي  في مقاطعة الجزيرة يستذكر انتفاضة 12 آذار

 

في الثاني عشر من آذار عام 2004 بعد مباراة بين فريقي الجهاد والفتوة والتي شهدت أحداث دامية وبتخطيط من النظام السوري استشهد على أثرها عدد من الشبان الكرد برصاص قوات النظام, ليشعلوا بدمائهم شمعة أينع نورها من قامشلو ويمتد إلى كافة المناطق الكردية, ليقف الشعب الكردي في كل المدن السورية بعدها ليقول كلمته بروح واحدة ويسمعها العالم بأسره.

هذه الذكرى التي أصبحت بداية بزوغ فجر جديد للشعب الكردي, وكسرت حاجز الخوف لدى الشعب الكردي وبروح المقاومة ومواجهة الاستبداد وقفت بوجه الاستبداد, لينهض شعبنا متحدياً الإرادة الممنهجة للقوى الدكتاتورية والشوفينية التي كانت ومازالت تسعى على مرّ التاريخ إلى كسر إرادة شعبنا الكردي في التحرّر من الظلم والاستغلال. وكانت انتفاضة قامشلو فرصة حقيقية لتحرّك الشعب السوري للتخلص من الدكتاتورية والنظام الشمولي, إلا أن المجتمع العربي السوري لم يبدي موقفاً وإنّما كان البعض منهم أداة في نهب ممتلكات الكرد.

وهانحن اليوم نسير على خطى تلك الانتفاضة, لنجني ثمرة التاريخ النضالي من خلال ثورة روج آفا. بروح المقاومة والتضحية والفداء. نبني مجتمع ديمقراطي موحّد, يسوده السلام والمساواة بين جميع المكونات والطوائف.

آملين من كافة مكونات الشعب السوري مساندة ثورة الحرية التي انطلقت من روج آفا, لبناء سوريا ديمقراطية فيدرالية.

المجلس التشريعي  في مقاطعة الجزيرة

عامودا في 12/3/2017

شاهد أيضاً

IMG_7605

تسليم الترخيص الرسمي لحزب النضال الديمقراطي بمقرّ المجلس التشريعي

زار وفد من حزب النضال الديمقراطي بعد ظهر اليوم الاثنين الموافق 21/8/2017, مقرّ المجلس التشريعي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *